اول فيديو حمل على يوتوب فيديو نادر جدا


يوتيوب (بالإنجليزية: YouTube) هو موقع ويب معروف متخصص بمشاركة الفيديو، يسمح للمستخدمين برفع ومشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو بشكل مجاني.تأسس في فبراير سنة 2005 بواسطة ثلاث موظفين سابقين في شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، سان ماتيو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ويستخدم تقنية الأدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة. محتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفزيون، ومقاطع الموسيقى، الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حالياً مزود بـ 67 موظف. في أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google الوصول لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي, أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. وهو يعتبر من مواقع ويب 2.0.
وكان فيديو المرفوع من طرف جاود كريم بعنوان (أنا في حديقة الحيوان) (بالإنجليزية:Me at the zoo)، يعد أول فيديو يتم رفعه على موقع اليوتيوب، وكان بتاريخ 23 إبريل 2005,و يبلغ مده 0:18 ثانيه. رابط الفيديو في يوتيوب.
وبعد اشتهار الموقع تم منعه في مجموعة من الدول ومن بينها:
البرازيل:

منعت محكمة في البرازيل موقع يوتوب في 6 يناير 2007 لمدة ثلاثة أيام إثر نشر الموقع فيلم فاصح للمذيعة البرازيلية المعروفة دانييلا سيكاريللي (الخطيبة السابقة للاعب كرة القدم رونالدو) [18].

إيران:

منع موقع يوتوب في إيران في 3 ديسمبر 2006، بعد أن اعتبر الموقع "لا أخلاقياً"

المغرب:

في 25 مايو 2007، منعت شركة اتصالات المغرب موقع يوتوب. تم إزالة المنع بعد خمس أيام بعد أن ذكرت الشركة بأن ذلك كان "خطأ تقنياً".

اليمن:

قامت اليمن بمنع الموقع في تاريخ 11/6/2008 لمدة ثلاثة ايام وبعدها تم حجب الفيديو الا اخلاقي في موقع يوتيوب ويعتبر هذا العمل ايجابي حقيقة برغم أن اليوتيوب لايحتوي على الكثير من المقاطع الاباحية ويتعامل فريق العمل هناك بجدية مع هذا المقاطع

السعودية:

موقع يوتوب غير ممنوع في السعودية، إلا أن الأفلام المخصصة للأشخاص البالغين (18 سنة أو أكثر) ممنوعة. و المقاطع التي بها المحظورات الشرعيه لدين الإسلام.

وقد اشتهر عدت فنانين ولقوا نجاحا عبر هذا الموقع ومن بينهم:
جاستن بيبر
ريمي غايار
كودي سيمبسون
كينان كاهيل
باسم يوسف
تيرا ناومي
ري ويليام جونسون
Elias Karfa Bekali
بيت بول
.






 
تعريب وتطوير Spooky تعريب
مدونة ماهر © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger